هذا المنشور تمت مشاركته في:

صناعة المحتوى

11

الربح من صناعة المحتوى

تعد صناعة من المحتوى من المجالات التي يمكن أن تدر المال على العاملين فيها، وعادةً عندما نسمع جملة "الربح من الإنترنت" أو " الربح من صناعة المحتوى" يظن البعض أنه يمكنه الحصول على الكثير من الأموال في وقت قصير ودون أي جهد. وهذا المفهوم غير صحيح، فالعمل في مجال صناعة المحتوى يحتاج أن يبذل الشخص فيه مجهوداً ووقتاً، وبقدر ما تبذل فيه من الوقت والجهد وبقدر ما تطور مهاراتك الرقمية، ستجد مقابلاً.

 

وحتى تستطيع العمل في مجال صناعة المحتوى، عليكَ أن تمتلك مهارات معينة، مثل كتابة المحتوى، الترجمة، التصميم، المونتاج وغيرها من المهارات الرقمية، وسنذكر لكم اليوم موقعين عربيين تستطيع العمل فيهما في صناعة المحتوى، وهما:

1- موقع مستقل:

يعرف موقع مستقل نفسه على أنه "منصة العمل الحر للمستقلين في العالم العربي"، وهو موقع يقوم على مبدأ العرض والطلب، بحيث تستطيع أن تسجل فيه كـ "مستقل" أي الشخص الذي سيقدم الخدمات الإلكترونية وتستطيع أيضاً أن تسجل فيه كصاحب مشروع وهو الشخص الذي يحتاج هؤلاء المستقلين لينجزوا له الأعمال.

ويحتوي الموقع على العديد من الخدمات مثل: الكتابة، الترجمة، تعديل مقاطع الفيديو، إدخال البيانات، كتابة الأبحاث، التصميم وغيرها الكثير.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع، إضافة مهاراتك وبياناتك، ومن ثم البحث عن مشروع لتعرض  خدماتك لأصحاب المشاريع، الذين سيتواصلون معك لإتمام العمل. ويتم تحويل الأموال من خلال حساب Paypall ويحصل الموقع على نسبة 15٪ من كل مشروع.
 

2- موقع خمسات:

يُعرف خمسات نفسه على أنه "السوق العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة" وهو يشبه موقع مستقل كثيراً من ناحية مبدأ العمل، ولكن المشاريع التي تُعرض في الموقع تكون ذات قيمة أصغر من مستقل، وتبدأ أسعار الخدمات من 5$ ومن هنا جاء اسم الموقع "خمسات"

 

هل عملتم قبل اليوم في هذا المجال؟ هل تعرفون أي مواقع أخرى لصناعة المحتوى وتقديم الخدمات الإلكترونية؟


 

وسائط متعددة ذات صلة