عن مُجتمع مشكاة

عن مُجتمع مشكاة

مجتمع مشكاة هو أحد مشاريع منظمة PeaceGeeks في المنطقة العربية وهو مشروع يهدف لتعزيز مفاهيم التسامح والوسطية والتآلف والانسجام المجتمعي

من نحن

مجتمع مشكاة هو أحد مشاريع منظمة PeaceGeeks في المنطقة العربية وهو مشروع يهدف لتعزيز مفاهيم التسامح والوسطية والتآلف والانسجام المجتمعي من خلال برامج و ورشات تدريبية ممنهجة تستهدف عدة شرائح من المجتمع منهم الرموز السياسية والدينية وصانعي الأفلام والمحتوى. كما يهدف لدعم المواهب والطاقات الشابة وتسليط الضوء على أعمالهم الفنية والإبداعية. مجتمع مشكاة يعمل على دعم تطوير محتوى بديل هادف ومعتدل في الفضاء الإلكتروني و يهدف إلى التعزيز والتأكيد على قيم الوسطية والعدالة ، كما ويقوم مجتمع مشكاة بالعمل على توفير مساحات للحوار ويقدّم العديد من الفرص التطوعية لأبناء المجتمع.

 

مجتمع مشكاة على الفيسبوك

Meshkat

أصل التسمية

كلمة مشكاة كلمة عربية قديمة تعني المكان أو الحفرة في الجدار والتي كان يستخدمها الناس قديماً لتعليق الفوانيس عليها البيوت العربية القديمة. المعنى المجازي لكلمة مشكاة يكمن في دحر العتمة أو النور الذي يضيء العقول ويستنير به الناس. تُشير PeaceGeeks لمجتمع مشكاة لتمثيل التنوير للمجتمع الأردني وخلق مساحة لتوليد الأفكار الجديدة والتي تساهم بخلق تغيير ايجابي نحو المحبة والتسامح والسلام.

Vision

الرؤيا

تعزيز مفاهيم التسامح والوسطية والتآلف والانسجام المجتمعي

Mission

الرسالة

بناء القُدرات وخلق التفاعل المنُاسب مع المجتمع المحلي لإنشاء مُحتوى بديل على الفضاء الإلكتروني عن طريق توفير مساحات للتعبير والحوار

عن منظمة PeaceGeeks

PeaceGeeks هي مُنظمة غير ربحية مقرها الرئيسي في فانكوفر- كندا ولها مكاتب في عمان-الأردن تعمل على بناء أدوات تكنولوجية وتطوير القدرات لوضع حلول للتحديات الضاغطة التي تواجهها المُجتمعات والتي تخلق التفرقة والخلاف. يتركز عملنا على ثلاثة محاور رئيسية لجعل عالمنا أكثر أمناً: مُساعدة اللاجئين وتمكينهم عن طريق توفير معلومات مهمة توفر لهم الخدمات اللازمة، منع التطرف والإستجابة في الفضاءات الإلكترونية، ودعم صانعي التغيير في المجتمع والمدافعين عن حقوق الإنسان عن طريق حمايتهم على الفضاء الإلكتروني أثناء تصديهم لإنتهاكات حقوق الإنسان.

 

PeaceGeeks Logo

 

اعرف المزيد عن منظمة PeaceGeeks

هذا المشروع ممول من

Canada Gov Logo

 

دعمك يعني لنا الكثير