أربعة مسلسلات وأفلام عائلية يمكن مشاهدتها خلال الحجر
8

أربعة مسلسلات وأفلام عائلية يمكنكم مشاهدتها خلال فترة الحجر

 

هذه الأوقات استثنائية، فبالرغم من صعوبتها على كل العالم، إلا أنها منحتنا نعمة الوقت وفرصة التواصل مع أنفسنا وأحبائنا.. ولقضاء هذا الوقت بأفضل طريقة ممكنة، حضرنا لكم هذا المقال، الذي يضم قائمة من 5 مسلسلات وأفلام عائلية يمكنكم مشاهدتها مع عائلاتكم خلال فترة الحجر والبقاء في المنزل

آن في المراعي الخضراء Anne with an E 

هذا المسلسل، مقتبس من رواية تحمل ذات الاسم، ومترجمة إلى اللغة العربية تحت اسم "شما في المراعي الخضراء" وهناك أيضاً مسلسل كرتون يحمل ذات الاسم تم إنتاجه قبل ما يقارب 10 سنوات على قنوات الأطفال العربية، يتحدث المسلسل عن قصة صراع الفتاة "آن" اليتيمة، وبحثها عن الانتماء والعائلة واليقين. ويطرح المسلسل العديد من القضايا الحقوقية المهمة مثل زواج القاصرات، حقوق الإنسان، تعليم الفتيات، أهمية القراءة وغيرها الكثير. 

 

أعجوبة Wonder  

فيلم مبني على رواية تحمل ذات الاسم، يحكي الفيلم قصة الطفل "أوغي" الذي يعاني من متلازمة نادرة تدعى "تريتشر كولينز"، والتي تسبب تشوهات وخلل في عظام الوجه والفكين، والتي تصيب واحداً من بين 50 ألف شخص في العالم. تبدأ الحكاية مع دخوله إلى المدرسة وصراعه للإندماج مع باقي الطلاب.

 

مولان Mulan

من أفلام الكرتون المتحركة التي ألهمت الكثير من الفتيات، ويتحدث الفيلم عن "مولان" التي تتنكر كصبي، وتتطوع للذهاب إلى 

الحرب بدلاً من والدها المريض، حيث تبرز قوتها ووجودها في الجيش، وتتفوق على أقرانها من الرجال، حتى يأتي اليوم الذي يكتشف فيه الجيش هويتها الحقيقية.  

 

ماوكلي Mowgli 2019

من منا لم يشاهد مسلسل الكرتون ماوكلي عندما كنا صغاراً؟ يأتي هذا الفيلم كرحلة إلى الطفولة، ليعيد لنا قصة الطفل ماوكلي، الذي يتربى في الغابة بين الذئاب، ويصبح واحداً منهم.. ويعاني وهو يبحث عن حقيقته، حقيقة ذاته البشرية التي تعيش صراعاً في فهم اختلافها عن الذئاب. يناقش الفيلم العديد من القضايا المهمة، مثل الظلم، العدالة، الشرف وغيرها.