هذا المنشور تمت مشاركته في مسابقة

منح جوائز التسامح

109

لمى حمارنة - نص فيلم قصير بعنوان "محدد الرؤيا"

فيلم قصير بعنوان "محدد الرؤيا"

دخلت مجال صناعة الأفلام في سنة 2013 عندما بدأت دراستها الجامعية، ومازالت تعمل في المجال. عملت كمساعدة انتاج، منسقة انتاج، مخرج مساعد، مدير انتاج بالاضافة الى عملها كمنتجة في السنة الاخيرة. لقد أتيحت لها الفرصة بالعمل كمنتجة فيديوهات تعليمية ودعائية مع مؤسسة إدراك؛ بالإضافة لانتاج فيديو قصير عن دور المرأة العاملة في المجتمع مع مؤسسة البنك الدولي؛ بالاضافة لإنتاج فيلم قصير بالتعاون مع زملائي وأصدقائي في المجال في الأردن. والآن هي بصدد انتاج فيلم قصير آخر يحاكي قصة فتاة صغيرة بدوية تحارب من أجل شغفها.

عن العمل الفني: هي فيلم قصير بعنوان "محدد الرؤيا" وهو فكرة زميلي المخرج فاتشيه غيراغوسيان (أردني من أصل أرمني)  وقد قمنا بتطوير هذا الفيلم معاً على مدار سنة لنتمكن من محاكات صراعات مجتمعية ومعيشية ضمن إطار درامي ومن منظور طفلة بدوية في الثالث عشر من عمرها.
يتمحور فيلم محدد الرؤيا حول الطفلة عائشة ووالدها وحياتهم في صحراء وادي رم، حيث يعاكس الفيلم جمالية صحراء وادي رم بقساوة العيش في أرضها. فبينما طبيعة وادي رم خلابة لدرجة أنها تكاد تكون من الفضاء الخارجي، إلا أن ماءها قليل وشمسها حارقة فتجد أن الحياة فيها هي ليست الا الصراع للبقاء.

وسائط متعددة ذات صلة