إطلاق مسلسل الصندوق على اليوتيوب

إطلاق مسلسل الصندوق على اليوتيوب

 

مسلسل الصندوق هو مسلسل أردني درامي، من 5 حلقات مختلفة وفي كل حلقة قصة مختلفة، وتجربة مختلفة وجديدة. والحلقات متاحة للمشاهدة بشكل مجاني على قناة اليوتيوب التي تحمل ذات اسم المسلسل.

تم تنفيذ المسلسل بتمويل وإنتاج مجتمع مشكاة، وهو أحد المشاريع العديدة التي تعمل على دعم الفن والمحتوى العربي في الأردن والمنطقة العربية، بهدف إنتاج محتوى يدعم القيم المجتمعية الإيجابية، ويناقش القضايا المجتمعية. 

"يتميز المسلسل القصير بأنه ذو توجه تكنولوجي درامي، وكل حلقة من حلقاته الخمسة، تحمل قصة مختلفة، وتم تنفيذها من قبل طاقم عمل مختلف أيضاً. وتسلط الحلقات الضوء على قضايا تواجه المجتمع الأردني والعربي، في عصر التكنولوجيا التي اجتاحت كل العالم. وتحمل كل حلقة اسماً مختلفاً والأسماء على التوالي هي : حب افتراضي، الميزان، شرف افتراضي، الجلوة، كورونا. 

فتخيل أن جرائم الشرف تحصل في العالم الافتراضي، أو أن أعمال الإنسان وحسناته وسيئاته يتم عدُها من خلال تطبيق هاتف، أو مثلاً أن حياتك اليومية معروضة كـ لايف "Live streaming" على منصات التواصل الاجتماعي ؟! 

الحلقة الأولى هي "حب الافتراضي"، يعيش خالد وسناء في واقعين موازيين، أحدهما فيسبوكي ويمتاز بالمثالية والجمال، والآخر واقعي وعادي، وفي يوم عيد ميلاد سناء، يحدث ما لم يكن في الحسبان

والحلقة الثانية هي "الميزان" يعيش لؤي الذي يعمل كموظف بنك في صراع دائم بسبب خوفه من الموت والعذاب، وتحت ضغط طنين ساعة التطبيق الذي يعدُ له سيئاته وحسناته في كل لحظة من يومه. 

 

 

وفي حلقة "شرف افتراضي" ، تستخدم أمل جهازاً ينقلها إلى عالم افتراضي، يتيح لها فرصة العيش كما تريد، هرباً من الواقع المحيط بها ومن ضغوطات أهلها لتزويجها

 

أما حلقة "الجلوة" وبالرغم من افتقادها الطابع التكنولوجي كمثيلاتها من الحلقات، إلا أنها تروي قصة تمس كل بيت أردني، فبعدَ ارتكاب جريمة قتل من قبل الشاب الطايش "كايد" تنقلب حياة كل العائلة رأساً على عقب.

وبالرغم من اختلاف طاقم العمل في كل حلقة، إلا أن المخرج الفني للعمل كاملاً هو السيد أحمد الخطيب، مخرج، كاتب وصانع أفلام، وعملَ في مجال إنتاج الفيديوهات لأكثر من 15 سنة،  وشغل منصب رئيس قسم صناعة الأفلام والصحافة الرقمية في المعهد الأسترالي للإعلام (SAE عمان) لمدة ثلاث سنوات حيث قام بتدريس دورات الكتابة والإخراج. 

 

آذار 07، 2020
07:29
آذار 14، 2020
07:29