PA
91

مشروع مجتمع مشكاة يُنظّم حفل مسابقة جوائز التسامح

جائزة تحتفل بالشباب الأردني، وصانعي السلام والناشطين الذين يصنعون المحتوى الفنّي الذي يُروّج للحوار والتآلف وتقبُّل الآخر

 

مايو ١٠،  ٢٠١٨- عمّان، الأردن- منظمة PeaceGeeks و مجتمع مشكاة، بالشراكة مع السفارة الكندية في الأردن ينظمون حفل جوائز التسامح في ١٠ مايو ٢٠١٨ من الساعة ٦-٨ مساءًا في معرض دار الأندى الفنّي. تحتفل الجائزة بالشباب الأردني وصانعي السلام والناشطين الذين يصنعون المحتوى الفنّي الذي يُروّج للحوار والتآلف وتقُّل الآخر والتسامح في مجتمعاتهم. سيتم إعلان النتائج خلال الحفل.

 

Peace awards

 

جوائز التسامح هي مبادرة تابعة لمجتمع مشكاة، مجتمع مشكاة برنامج تم اطلاقه في عام ٢٠١٧ مدعوم من الحكومة الكندية والذي يدعم صانعي المحتوى الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بشكل مخصص للشباب لتعزيز التآلف المجتمعي  والحوار البنّاء في المساحات الإلكترونية وعلى أرض الواقع. يقوم البرنامج ببناء القُدرات، وشبكات المعارف والمعرفة والأنشطة لأعضاء المجتمع.

Peace awards

 

ابتدادًا من شهر نيسان ٢٠١٨، بدأ الإعلان عن استقبال الطلبات لمسابقة جوائز التسامح من جميع أرجاء الأردن.تم الحث على المشاركة في المحتوى الذي يمس مواضيع مختلفة كالمرأة، الشباب، المجتمعات المتدينة، الأقليّات، اللاجئين، الأشخاص ذوي الإعاقة، القضايا الرياضية. المشاركات يمكن أن تتضمّن الفنون الجميلة، الموسيقى، المحتوى المرئي (الانيميشن، الوثائقيات، الأفلام القصيرة، الأفلام الطويلة)، العروض التمثيلية (المسرح)، والكتابة الإبداعية (القصص، النصوص للأفلام والمسرحيات). تم استقبال أكثر من ١٠٠ طلب لهذه المسابقة.

سيتم تقديم منح بقيمة ٢٥ الف دولار كندي بالمجمل لجميع الأعمال الفائزة. حيث سيتم اختيار الأعمال الفائزة من قبل لجنة تحكيم من بعض الخبراء المحليين والمؤثرين في الأردن. حيث تقوم اللجنة بالتقييم للأعمال الفنّية بناءًا على الجودة، مدى الإبداع، الإنسجام، التأثير، استخدام التقنيات بشكل جيد، ومدى ارتباط العمل بالمواضيع المطروحة للجائزة. سيقوم الفائزون بإستخدام المنح لإنتاج المزيد من الأعمال المتعلّقة بمفهوم التسامح.

peace awards ceremony

عن مجتمع مشكاة ومنظمة PeaceGeeks

مشروع مشكاة هو أحد مشاريع منظمة PeaceGeeks والمدعوم من الحكومة الكندية.

منظمة PeaceGeeks هي منظمة غير ربحية مقرُّها الرئيسي في فانكوفر-كندا وفي الأردن حالياً حيث تستخدم هذه المنظمة الأدوات الرقمية لتشجيع المجتمعات على دعم السلام حول العالم. لمعرفة المزيد يُرجى متابعة روابط مشروع مجتمع مشكاة على مواقع التواصل الإجتماعي: فيسبوك، تويتر، انستاجرام، يوتيوب، بالإضافة للموقع الإلكتروني meshkatcommunity.org