العالم برتقالي
11

العالم برتقالي

قبل 59 سنة من اليوم، تم اغتيال ثلاث فتيات ( الأخوات ميرابال ) بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافائيل تروخيلو، والسبب؟

قبل 59 سنة من اليوم، تم اغتيال ثلاث فتيات ( الأخوات ميرابال ) بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافائيل تروخيلو، والسبب؟ إنه في إحدى المناسبات الرسمية، حاول الديكتاتور التحرش بإحدى الفتيات، وقامت هي بضربه، وبعدها صار في حملة للنضال ضد الديكتاتور في البلاد، فأمر بحبسهم وتم اغتيالهم في يوم 25 نوفمبر عام 1960. 
وأصبح هذا اليوم عالمياً، هو يوم مناهضة العنف ضد المرأة.. و لمدة 16 يوم من هالتاريخ، تدعو الأمم المتحدة الأشخاص من حول العالم، للتدوين حول موضوع العنف ضد المرأة.. التوعية فيه، الحديث عن أخطاره، ومناهضته..
العالم كله بتعرض لانتهاكات، بس الانتهاكات يلي بتتعرض لها المرأة أضعاف

ﺗﺘﻌﺮض واﺣﺪة ﻣﻦ ﺛﻼثة ﻧﺴﺎء وﻓﺘﻴﺎت ﻟﻠﻌﻨﻒ اﻟﺠﺴﺪي أو اﻟﺠﻨﺴﻲ خلال ﺣﻴﺎﺗﻬﻦ ، ويكون ﻓﻲ ﻣﻌﻈﻢ اﻷﺣﻴﺎن من طرف الزوج


52% في المائة فقط من النساء المتزوجات أو مرتبطات يتخذن بحرية قراراتهن بشأن العلاقات الجنسية واستخدام وسائل منع الحمل والرعاية الصحية


تزوج ما يقرب من 750 مليون امرأة وفتاة على قيد الحياة اليوم في جميع أنحاء العالم قبل بلوغهن سن الثامنة عشرة؛ في حين خضعت 200 مليون امرأة وفتاة لتشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان الإناث)


قُتلت واحدة من كل اثنتين من النساء اللاتي قُتلن في جميع أنحاء العالم على أيدي زوجهن أو أسرهن في عام 2017 ؛ بينما قتل واحد فقط من بين 20 رجلًا في ظروف مماثلة.


71٪ من جميع ضحايا الاتجار بالبشر في العالم هم من النساء والفتيات، و 3 من أصل 4 من هؤلاء النساء والفتيات يتعرضن للاستغلال الجنسي

المصدر: الأمم المتحدة