متطوعين

تحالف وهج

تحالف وهج هو تكاتف لجهود مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني في الأردن للعمل على مواجهة مجموعة من التحديات المجتمعية بالطرق الإبداعية والسلمية

تحالف

ماهو تحالف وهج

تحالف وهج هو شبكة استراتيجية من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، والتي تسعى إلى تنسيق جهودها من أجل معالجة القضايا المحلية التي تؤثر على تماسك وتآلف المجتمع في محافظة الزرقاء ومدينة الرصيفة..

يتألف التحالف من 9 مؤسسات مجتمع مدني لها تاريخ وخبرة في العمل المجتمعي في مجالات التوعية، وإشراك النساء والشباب في العمل المجتمعي، وتعزيز حقوق الجنسين، وتعزيز مفاهيم السلام والتسامح المجتمعي..

تحالف

أهداف التحالف 

تعمل المؤسسات الشريكة جنباً إلى جنب على توعية المجتمعات وبناء الجسور بينها من أجل فهم الصالح المشترك، وبناء القدرات ورفع كفاءة مؤسسات الأعضاء حول التسامح والخطاب البديل، وإيجاد آليات عمل تسهم في تبادل الخبرات والموارد واستثمارها بشكل أفضل

تجربة التحالف افادتنا بالنظر للجمعيات والمؤسسات الأخرى بطريقة تشاركية اكثر من ان تكون تنافسية وشراكتنا كسرت الحواجز وفتحت آفاق التعاون بيننا وبين الجمعيات،و كما احتوت تدريبات التحالف على معلومات بخصوص الحملات وكيفية عمل حملات معمقة خطوة بخطوة.
جمعية أثر
عضو في التحالف الوطني - مجتمع مشكاة
لقد استفدنا وأضفنا لخبرتنا العديد من المهارات الجديدة من خلال تلك التدريبات والتي من أهمها التعرف على أدوات البحث الرقمية والتي ستضيف لجمعيتنا وكادرنا خبرة جديدة في هذا المجال والعمل على تطوير عملنا ، وكذلك قمنا بالتعرف على الأساليب الحديثة للتعرف على المشكلات وأسبابها وآثارها والعمل على ايجاد الحلول للتخفيف من حدتها .ونحن على اتم استعداد لأن نكون داعمين ومؤثرين في هذه الشراكة راجين التوفيق للجميع
جمعية السيدات العاملات
عضو غي تحالف وهج الوطني
وجود قاف ضمن تحالف وهج:
العمل المجتمعي يحتاج إلى الكثير من الأيدي المتكاتفة ليؤثر في المجتمع ويغير منه. ووجود قاف ضمن تحالف وهج ومنظمة PeaceGeeks يهدف إلى تقوية هذه الأيادي لتترك بصمة لا تُمحى وتخلق تأثيراً وتغييراً في المجتمعات. فكما أن اليد الواحدة لا تصفق، في العمل المجتمعي، اليد الواحدة لا تترك أثراً.
مؤسسة قاف غير الربحية
عضو في تحالف وهج الوطني
كانت تجربة جيدة وفيها تبادل الخبرات بشكل ممتاز وكان فيها اثراء جيد بموضوع التسامح وتقبل الآخر والخطاب البديل .. نحن نسعى لكي يكون لنا تاثير كبير بالمجتمع وبالأخص فئة النساء
جمعية النساء العربيات
عضو في تحالف وهج الوطني
تجربتنا مع مجتمع مشكاة ومنظمة PeaceGeeks: تجربة غنية وبنّاءة، تشعرك بالشغف العظيم نحو واقع أكثر رقيّا، وتجعلك تستيقظ كل يوم وأنت تتطلع إلى بيئة مجتمعية ملأى بالتسامح والحب، وتشجع على خلق خطاب بديل متسامح. كما أن هناك مستوى عاليًا من التشاركية ولكل المؤسسات الحق في صنع القرار، مما خلق جواً عائلياً بإمتياز..
شبكة أنشطة الشباب العرب
عضو في تحالف وهج الوطني
منظمة PeaceGeeks ومن خلال مجتمع مشكاة هي فرصة حقيقة لتوحيد الجهود المبذولة بين منظمات المجتمع المدني والجمعيات في محافظة الزرقاء من اجل بناء قدراتها لتكون قادرة على تخطيط وتنفيذ حملات تسعى لنشر التسامح والتآلف المجتمعي في المحافظة.
ستيج - Stage
عضو في التحالف الوطني لمجتمع مشكاة في محافظة الزرقاء